مجتمع عالم كلاشكو
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التسجيل، . كما يشرفنا أن تقوم بتسجيل الدخول إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

مجتمع عالم كلاشكو
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التسجيل، . كما يشرفنا أن تقوم بتسجيل الدخول إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


.
 
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى الذهاب لصفحة التسجيل بالضغط هنا.او الذهاب لتسجيل الدخول بالضغط هناإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فى المنتدى

شاطر
 

 دعوة الى كل مشتاق ... هذه هى الجنة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
Amin Ebrahim

Amin Ebrahim

المدير العام

المدير العام
معلومات إضافية
ذكر
عدد المساهمات : 690
النشاط : 109117
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/02/2013
العمر : 26
البلد : مصر
يعمل : مبرمج ومصمم مواقع
معلومات الاتصال
http://cso99.yours.tv
مُساهمةموضوع: دعوة الى كل مشتاق ... هذه هى الجنة   دعوة الى كل مشتاق ... هذه هى الجنة I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 8:58 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 

احبائى فى الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


*** هذه هى الجنة *** 

استحلفكم بالله ان تقرأو الموضوع الى آخره ولا تتجاهلوه 


لكثرة ما به من كلام فما اطيب الكلام عن الجنة ونعيمها 


قال النبي : -- قال الله عز وجل:
أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر
رواه البخاري ومسلم

قال الله عز وجل
فلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍن [السجدة:17]

قال الإمام ابن القيم رحمه الله:
وكيف يقدر قدر دار غرسها الله بيده وجعلها مقراً لأحبابه
وملأها من رحمته وكرامته ورضوانه، ووصف نعيمها بالفوز العظيم
وملكها بالملك الكبير، وأودعها جميع الخير بحذافيره، وطهرها من كل عيب وآفة ونقص.

فإن سألت: عن أرضها وتربتها، فهي المسك والزعفران.

وإن سألتعن سقفها، فهو عرش الرحمن.

وإن سألتعن ملاطها، فهو المسك الأذفر.

وإن سألتعن حصبائها، فهو اللؤلؤ والجوهر.

وإن سألتعن بنائها، فلبنة من فضة ولبنة من ذهب،.

وإن سألتعن أشجارها، فما فيها شجرة إلا وساقها من ذهب.

وإن سألتعن ثمرها، فأمثال القلال، ألين من الزبد وأحلى من العسل.

وإن سألتعن ورقها، فأحسن ما يكون من رقائق الحلل.

وإن سألتعن أنهارها، فأنهارها من لبن لم يتغير طعمه
وأنهار من خمر لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفى
.

وإن سألت: عن طعامهم، ففاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون.

وإن سألتعن شرابهم، فالتسنيم والزنجبيل والكافور.

وإن سألتعن آنيتهم، فآنية الذهب والفضة في صفاء القوارير.

وإن سألتعن سعت أبوابها، فبين المصراعين مسيرة أربعين من الأعوام
وليأتين عليه يوم وهو كظيظ من الزحام.

وإن سألتعن تصفيق الرياح لأشجارها، فإنها تستفز بالطرب من يسمعها.

وإن سألتعن ظلها ففيها شجرة واحدة يسير الراكب المجد السريع في ظلها مئة عام لا يقطعها

وإن سألتعن خيامها وقبابها، فالخيمة من درة مجوفة طولها ستون ميلاً من تلك الخيام.

وإن سألتعن علاليها وجواسقها فهي غرف من فوقها غرف مبنية، تجري من تحتها الأنهار.

وإن سألتعن إرتفاعها، فانظر إلى الكوكب الطالع، أو الغارب في الأفق الذي لا تكاد تناله الأبصار.

وإن سألتعن لباس أهلها، فهو الحرير والذهب.

وإن سألتعن فرشها، فبطائنها من استبرق مفروشة في أعلى الرتب.

وإن سألتعن أرائكها، فهي الأسرة عليها البشخانات، وهي الحجال مزررة بأزرار الذهب
فما لها من فروج ولا خلال
.

وإن سألت: عن أسنانهم، فأبناء ثلاثة وثلاثين، على صورة آدم عليه السلام، أبي البشر

وإن سألتعن وجوه أهلها وحسنهم، فعلى صورة القمر.

وإن سألتعن سماعهم، فغناء أزواجهم من الحور العين
وأعلى منه سماع أصوات الملائكة والنبيين، وأعلى منهما سماع خطاب رب العالمين
.

وإن سألت: عن مطاياهم التي يتزاورون عليها، فنجائب أنشأها الله مما شاء
تسير بهم حيث شاؤوا من الجنان.

وإن سألتعن حليهم وشارتهم، فأساور الذهب واللؤلؤ على الرؤوس ملابس التيجان.

وإن سألت: عن غلمانهم، فولدان مخلدون، كأنهم لؤلؤ مكنون.

وإن سألتوإن سألت عن عرائسهم وأزواجهم، فهن الكواعب الأتراب
اللائي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود
وللرمان ما تضمنته النهود، وللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور
وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور.
تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت
وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في
محادثة الحبيبين، وإن ضمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين
، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها
[الصيقل: جلاء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جلاها
ولمعها منظفها حتى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم
ولا يستره جلدها ولا عظمها ولا حللها.
لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحاً
ولاستنطقت أفواه الخلائق تهليلا وتكبيراً و تسبيحاً، ولتزخرف لها ما بين الخافقين
ولأغمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم
ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم
ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها.
ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، لا تزداد على تطاول الأحقاب
إلا حسناً وجمالاً، ولا يزداد على طول المدى إلا محبةً ووصالاً، مبرأة من
الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط 
والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس.
لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها
قد قصرت طرفها على زوجها، فلا تطمح لأحد سواه
وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها سرته، وإن أمرها أطاعته
وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان.
هذا ولم يطمثها قبله أنس ولا جان، كلما نظر إليها ملأت قلبه سروراً، وكلما حدثته ملأت أذنه لؤلؤاً منظوماً ومنثوراً، وإذا برزت ملأت القصر والغرفة نوراً.


وإن سألت: عن السن، فأتراب في أعدل سن الشباب.

وإن سألت: عن الحسن، فهل رأيت الشمس والقمر.

وإن سألت: عن الحدق (سواد العيون) فأحسن سواد، في أصفى بياض
في أحسن حور (أي: شدة بياض العين مع قوة سوادها)

وإن سألت: عن القدود، فهل رأيت أحسن الأغصان.

وإن سألت: عن النهود، فهن الكواعب، نهودهن كألطف الرمان.

وإن سألت: عن اللون، فكأنه الياقوت والمرجان.

وإن سألت: عن حسن الخلق، فهن الخيرات الحسان
اللاتي جمع لهن بين الحسن والإحسان
فأعطين جمال الباطن والظاهر، فهن أفراح النفوس وقرة النواظر.

وإن سألت: عن حسن العشرة، ولذة ما هنالك: فهن العروب المتحببات إلى الأزواج
بلطافة التبعل، التي تمتزج بالزوج أي امتزاج.

فما ظنك بإمرأة إذا ضحكت بوجه زوجها أضاءة الجنة من ضحكها

وإذا انتقلت من قصر إلى قصر قلت هذه الشمس متنقل في بروج فلكها

وإذا حاضرت زوجها فياحسن تلك المحاضرة

وإن خاصرته فيا لذة تلك المعانقة والمخاصرة
:

وحديثها السحر الحلال لو أنه *** لم يجن قتل المسلم المتحرز

إن طال لم يملي وإن هي أوجزت *** ود المحدث أنها لم توجز

إن غنت فيا لذة الأبصار والأسماع، وإن آنست وأنفعت فيا حبذا تلك المؤانسة والإمتاع
وإن قبّلت فلا شيء أشها إليه من ذلك التقبيل، وإن ناولت فلا ألذ ولا أطيب من ذلك التنويل.
هذا، وإن سألت: عن يوم المزيد، وزيارة العزيز الحميد
ورؤية وجهه المنزه عن التمثيل والتشبيه، كما ترى الشمس في الظهيرة والقمر ليلة البدر

كما تواتر النقل فيه عن الصادق المصدوق، وذلك موجود في الصحاح
والسنن المسانيد، ومن رواية جرير، وصهيب، وأنس، وأبي هريرة
وأبي موسى، وأبي سعيد، فاستمع يوم ينادي المنادي:

يا أهل الجنة ؟

إن ربكم تبارك وتعالى يستزيركم فحيى على زيارته، فيقولون سمعاً وطاعة
وينهضون إلى الزيارة مبادرين، فإذا بالنجائب قد أعدت لهم
فيستوون على ظهورها مسرعين، حتى إذا انتهوا إلى الوادي الأفيح الذي جعل لهم موعدا
ّ وجمعوا هناك، فلم يغادر الداعي منهم أحداً
أمر الرب سبحانه وتعالى بكرسية فنصب هناك، ثم نصبت لهم منابر من نور
ومنابر من لؤلؤ، ومنابر من زبرجد، ومنابر من ذهب
ومنابر من فضة، وجلس أدناهم - وحاشاهم أن يكون بينهم دنئ
- على كثبان المسك، ما يرون أصحاب الكراسي فوقهم العطايا
حتى إذا استقرت بهم مجالسهم، واطمأنت بهم أماكنهم، نادى المنادي:

يا أهل الجنة ؟

سلام عليكم.
فلا ترد هذه التحية بأحسن من قولهم:
اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت ياذا الجلال والإكرام.
فيتجلى لهم الرب تبارك وتعالى يضحك إليهم ويقول:

يا أهل الجنة ؟

فيكون أول ما يسمعون من تعالى: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني
، فهذا يوم المزيد. فيجتمعون على كلمة واحدة:
أن قد رضينا، فارض عنا، فيقول:

يا أهل الجنة ؟

إني لو لم أرض عنكم لم أسكنكم جنتي، هذا يوم المزيد
فسلوني فيجتمعون على كلمة واحدة:

أرنا وجهك ننظر إليه.

فيكشف الرب جل جلاله الحجب، ويتجلا لهم فيغشاهم من نوره
ما لو لا أن الله سبحانه وتعالى قضى ألا يحترقوا لاحترقوا.
ولا يبقى في ذلك المجلس أحد إلا حاضره ربه تعالى محاضرة، حتى إنه يقول:
يا فلان، أتذكر يوم فعلت كذا وكذا، يذكره ببعض غدراته في الدني
ا
فيقول: يا رب ألم تغفر لي؟

فيقول: بلى بمغفرتي بلغت منزلتك هذه.

فيا لذة الأسماع بتلك المحاضرة.

ويا قرة عيون الأبرار بالنظر إلى وجهه الكريم في الدار الآخرة
ويا ذلة الراجعين بالصفقة الخاسرة.

وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23)

وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ [القيامة:22-25].


اخوانى واخواتى فى الله هذه هى الجنة فهل عملت لأجلها

هذه آية كريمة سمعتها ليلة أمس فى صلاة العشاء 

هذه الآية اخافتنى وأبكتنى كثيرآ وأقشعر لها جسدى 

بسم الله الرحمن الرحيم

وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِّنَ الْعَذَابِ

قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلا فِي ضلال

صدق الله العظيم 

تدبروا هذه الآية الكريمة وماذا يريدون اهل النار من ربهم 

كل اللي عايزينه يوم بس يتخفف العذاب مش يتشال مجرد يخفف


اللهم انا نسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار

اتمنى ان يكون الموضوع نال اعجابكم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة الى كل مشتاق ... هذه هى الجنة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلامة الصدر راحة في الدنيا وغنيمة في الآخرة وسبب من أسباب دخول الجنة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجتمع عالم كلاشكو :: الإسلاميات :: القسم الإسلامى العام-